رئيس مجلس الادارةارشد صباح الساعدي



الأتحاد الآسيوي يشيد بنجاح تطبيق الـ «VAR» في قطر

الأتحاد الآسيوي يشيد بنجاح تطبيق الـ «VAR» في قطر

بغداد / صدى الرياضة 

أشادت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنجاح تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد الـ «VAR» للمرة الأولى في مسابقات الأندية الآسيوية، اعتباراً من ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في شهر سبتمبر الماضي خلال مباريات منطقة غرب القارة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.
وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الصيني دو زهاوكاي وبحضور هاني بلان نائب رئيس اللجنة وكافة أعضاء لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي، وهو الاجتماع الذي عقد عبر خاصية الاتصال المرئي.
وأشاد أعضاء اللجنة بالتقدم الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تطوير التحكيم من خلال الدورات وورش العمل التي تقام للحكام، بما في ذلك أكاديمية الحكام التي واصلت برامجها من خلال تقنية فيديو الاتصال عبر الانترنت في الأشهر الماضية، لضمان استمرار حصول الحكام والاتحادات الوطنية الأعضاء على الدعم اللازم خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد.
كما أشادت اللجنة بالتقدم الذي حققه التحكيم الآسيوي، وشددت في ذات الوقت على الالتزام بضمان استمرار تطوير الحكام.
وقال رئيس اللجنة الصيني دو زهاوكاي: «تغير الكثير منذ اجتماعنا الماضي، كرة القدم الآسيوية تأثرت كثيراً بجائحة فيروس كورونا المستجد، ولكن التحكيم الآسيوي واصل تحقيق التطور والتقدم».

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لــ وكالة صدى الرياضة العراقية 2021 ©
By Pacs Host
التخطي إلى شريط الأدوات